جامعة محمد الأول - وجدة : طلبة الجامعة يقاطعون امتحانات الدورة العادية الخريفية للموسم السابع تواليا - بوابة جامعة محمد الأول وجدة - Portail Université Mohammed Premier

جامعة محمد الأول - وجدة : طلبة الجامعة يقاطعون امتحانات الدورة العادية الخريفية للموسم السابع تواليا

جامعة محمد الأول - وجدة : طلبة الجامعة يقاطعون امتحانات الدورة العادية الخريفية للموسم السابع تواليا


أقدم طلبة جامعة محمد الأول - وجدة، صبيحة ها اليوم، الجمعة فاتح يونيو 2018، على مقاطعة امتحانات الدورة العادية الربيعية للموسم السابع تواليا، و ذلك بعد الحلقية التقريرية التي أقيمت ليلة أمس الخميس بالحي الجامعي و التي تمخض عنها قرار المقاطعة و إفراز اللجان المكلفة بذلك.

و تجدر الإشارة إلى أن رئاسة الجامعة كانت قد أصدرت منذ أيام قليلة بيانا حذرت فيه من تبعات مقاطعة الامتحانات، مشيرة إلى أن الأساتذة قد بذلوا مجهودا مكثفا هذا الموسم بغية استيفاء عدد الساعات الدراسية المقررة، و ذلك كي يتمكن طلبة الفصلين الرابع و السادس من الحصول على شواهدهم الدراسية (DEUG و الإجازة) في الوقت المحدد و تكون لهم نفس حظوظ الترشح للمباريات التي يمتلكها طلبة باقي الجامعات. و عليه فإن مقاطعة الامتحانات غير مبررة، حسب رئاسة الجامعة.

و قد خلفت هذه المقاطعة ردود فعل متباينة بين مؤيد و معارض. حيث يتشارك المعارضون للمقاطعة نفس وجهة نظر الرئاسة، و يرون أن مدة التهييء للامتحانات كانت كافية، إضافة إلى غياب أي ملف مطلبي يتطلب مقاطعة الامتحانات لأجل النضال عنه.

أما المؤيدون لمقاطعة الامتحانات فيرون أن البرمجة السنوية للدراسة و الامتحانات التي وضعتها رئاسة الجامعة هذا الموسم غير مناسبة بتاتا، حيث تتوسط امتحانات الدورة الاستدراكية الخريفية الفصل الدراسي الربيعي، ما يضع الطالب في حالة استنزاف و إرهاق نفسي و ذهني بسبب امتداد الامتحانات على طول أربعة أو خمسة أشهر، خاصة و أن هذه الامتحانات تزامنت مع شهر رمضان الفضيل.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.